تواصل معنا
المعارض والفعاليات

تقرير من الميدان

17 يناير إلى 24 فبراير 2017

حلقة نقاش
افتتاح المعرض

17 يناير 2017 الساعة 6 مساءً
17 يناير 2017 الساعة 7 مساءً

القيم على

أريس بابادوبولوس و مايا كينيمارك

المصممين

مختبر لاترا للابتكار والإغاثة الأساسية: ورشة العمل الدولية الأولى للتصميم الإنساني

الموقع​

معرض الجامعة، جامعة فرجينيا كومنولث

تصميم المعرض

مايا كينيمارك، ماجستير الفنون الجميلة، كلية RMIT للهندسة المعمارية والتصميم

فريق الإنتاج

الطلاب في التصميم الداخلي:
الجازي آل ثاني، هالة الزوايدة، هميان النعيمي، مها مبارك، ندى إبراهيم، سارة المشحادي والخريجة ثيكشاني بيريرا

طلاب من ماجستير الفنون الجميلة في التصميم: مجدولين نصر الله و سلطانة جاسمين

التصوير

ماريلي كونستانتينوبولو

مصور وثائقي

خافيير سيرفينت و يانيس بيراكيس

محرر أول

المشاريع الخاصة، رويترز

شكر خاص ​

هيا ضاهر، مايك غالاغر، نادية أبو دية، سارة شعبان، سيدهارتا شاكيا و جورجينا فينو

يعمل هذا المعرض ”تقرير من الميدان“ على نقل الجمهور مباشرة إلى الجبهة الانسانية وتحديدا داخل استوديو تصميم مختبر لاترا للابتكار والذي يقع في مخيم للاجئين في ليسبوس، اليونان.

يأتي هذا المعرض في أعقاب أعمال لاترا الأخيرة، حيث قامت بإنشاء مختبر لاترا للابتكار مباشرة داخل مخيمات اللاجئين في اليونان. ويعمل المختبر كحاضنة مبتكرة تجمع شبكة دولية من المنظمات الاجتماعية والمؤسسات والحكومات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الحكومية الدولية وكذلك العديد من المصممين المستقلين والصناع والمبتكرين لغرض وضع حلول مؤثرة اجتماعيا مباشرة في الميدان.

كما يعرض المعرض أيضا مخرجات التصميم لأول ورشة عمل دولية ‘RELIEF CORE’ في التصميم الإنساني والذي عقدت في ليسبوس اليونان في أكتوبر 2016.

عقدت حلقة نقاش حول التنفيذ الناجح للمشاريع المبتكرة في المجال الإنساني يوم 17 يناير 2018 وذلك قبل الحفل الافتتاحي للمعرض.
ويمثل المنظمات الوطنية والمحلية محاضرون من اليونسكو، وأيادي الخير نحو آسيا، والهلال الأحمر، ووايز. ويدير حلقة النقاش السيد أريس بابادوبولوس، المبتكر في المجال الإنساني ومؤسس منظمة لاترا . تقديم المحاضرين:

السيدة أمينة حسين، مدير البرامج وتنمية المجتمع، مؤتمر القمة العالمية للابتكار في التعليم ”وايز“.

السيدة ماريون ديسمورغر ، مساعد أول للبرامج، قطاع الاتصالات والمعلومات، مكتب اليونسكو لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

السيد أنور عبد الباقي، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعليم في منظمة أيادي الخير نحو آسيا، وهو برنامج من برامج مبادرة ”التعليم فوق الجميع“.

السيد محمود السيسي، مدير إدارة الجودة والعمليات في الهلال الأحمر القطري.

Yannis Behrakis: "Two Syrian refugee chemistry students from Aleppo dry their documents, including their papers from the University of Aleppo, faculty of science , at a beach on the Greek island of Lesbos after arriving by a small raft from Turkey October 19, 2015. Thousands of refugees - mostly fleeing war-torn Syria, Afghanistan and Iraq - attempt daily to cross the Aegean Sea from nearby Turkey, a short trip but a perilous one in the inflatable boats the migrants use, often in rough seas. Almost 800,000 people have arrived in Greece this year, according to the U.N. refugee agency UNHCR.'' Photograph, Oct. 19, 2015. ©REUTERS/Yannis Behrakis

لاترا

نظرة عامة

لاترا هي حاضنة متخصصة حائزة على جوائز في التصميم المستديم والهندسة البيئية والابتكار الرقمي للقطاع الإنساني.

واستجابة لأزمة اللاجئين الأوروبيين، أنشأت لاترا مساحة مزودة بالتكنولوجيا في مخيم ليسبوس للاجئين في اليونان، حيث تنفذ الابتكارات والمشاريع مباشرة في الميدان، وتدعو إلى تحقيق التنمية العادلة للمستفيدين من خلال العلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات وهي برامج تعليمية يطلق عليها حاليا STEM وقد طورت لاترا الاتحاد العالمي للحكومات والمنظمات الاجتماعية ومؤسسات المعرفة والممولين بهدف إنشاء حاضنة ميدانية تعزز الابتكار وتسمح بالتسارع في ريادة الأعمال الاجتماعية وتعزز النمو الاقتصادي من خلال مهارات STEM ،بما في ذلك التجارب العملية التي تساعد على التكامل. تقوم لاترا بوضع جهات فاعلة متعددة التخصصات مباشرة في الميدان مع إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا التصميم المبتكر، حيث تقوم وبمساعدة منظمات إنسانية رائدة، بابتكار وخلق بيئة تسمح بالفرص في مجال الابتكار الاجتماعي والتمكين الاقتصادي وإدارة الخبرات التعليمية الشاملة للجميع.

تهدف لاترا إلى تزويد المستفيدين بمهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، من أجل تنفيذ مشاريع مبتكرة في الميدان، وربط المهاجرين والمجتمعات المحلية من خلال التكنولوجيا لتعزيز السلام والعدالة.

وقد طورت لاترا مشاريع الابتكار الإنساني في اليونان وجنوب أفريقيا والسويد والنرويج والمملكة المتحدة، وفي عام 2016 نظمت أول ورشة عمل دولية ‘RELIEF CORE’ في التصميم الإنساني في ليسبوس، مع التركيز على تطبيقات التكنولوجيا المبتكرة في تقديم المساعدات الانسانية (corerelief.org).. لاترا عضو في منظمة الأمم المتحدة، ( اتحاد شركات التصميم، وقد تم نشر أعمالها على نطاق واسع وعرضت على الصعيد الدولي. حصلت لاترا على جائزة التحدي الإبداعي العالمي الأولى الذي نظمته KEA للشؤون الأوربية عام 2017 .كما حصلت على منحة مبدئية وبرنامجان دوليان من قبل صندوق الصناعات الإبداعية في هولندا، فضلا عن برنامج الثقافة والفن لمجلس وزراء الشمال في فنلندا.

قم بتنزيل كتيب لاترا هنا.

كلمة القيم على المعرض

بقلم آريس بابادوبولوس

يتزايد عدد النازحين اليوم أكثر من أي وقت مضى. وفي المتوسط، فقد حوالي 65 مليون شخص منازلهم وبلدانهم وأسرهم وأحبائهم، فجأة وكرها وبالقوة. حيث كان لدى هؤلاء الأشخاص بضع ساعات فقط لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن ما يمكن أن يحملوه معهم قبل الفرار من منازلهم، ومع ذلك فإن متوسط الوقت الذي يقضيه الشخص المشرد في مخيم للاجئين هو 17 عاما.

وهنا يأتي دور المبتكرين الاجتماعيين لتقديم حلول تدمج التكنولوجيا والتصميم وإقامة مشاريع لمواجهة هذه التحديات العظيمة وأكثرها حاجة، مباشرة في الميدان. وسنقوم ومن خلال هذا المعرض باستضافتكم داخل واحدة من حاضنات التصميم القليلة والموجودة داخل مخيم للاجئين. يحتل مركز لاترا موقعا فريدا في ليسبوس، ويقع في قلب حالة إنسانية كبيرة، وقد استضاف خلال العامين الماضيين أكثر من مئة مبتكر سافروا إلى اليونان للعمل على إيجاد حلول تمكن اللاجئين من السيطرة على حياتهم ومستقبلهم.

كلمة القيم على المعرض

بقلم مايا كينيمارك

الفقر موجود دائما، ولكن في السنوات الـ50 الماضية أصبحنا أغنياء بما يكفي لفعل شيء حياله(1). توفر لنا وسائل الإعلام تقارير يومية عن الكوارث، ولكن في الحقيقة فالعالم يتحسن. هناك عدد أكبر من الأطفال بقوا على قيد الحياة في سنواتهم الأولى، تراجعت معدلات الأمية، ولدينا طبقة متوسطة سريعة النمو في البلدان النامية. تغيرت الأرقام والوقائع (2).

أخبرني أحدهم مرة أن ”المخيمات للماشية“، وأؤمن أنه على حق. لا ينبغي للإنسان أن يعيش في مخيم. أخرجت الحرب في سوريا أكثر من 12 مليون شخص من منازلهم (3) ،وفي مارس 2016 أفادت التقارير أن 625,573 منهم قد عبروا إلى أوروبا عبر ليسبوس (4) – الجزء الأوروبي الأقرب إلى تركيا. يبلغ عدد سكان ميثيلين، المدينة الرئيسية في ليسبوس، حوالي 30,000 , شخص. ومع ذلك، فإن الحكومة اليونانية تكافح من أجل توفير الرعاية الصحية الأساسية لأطفالها. ووفقا لتقرير ديلويت، فإنه ونتيجة للأزمة الاقتصادية فقد انخفض الإنفاق على الرعاية الصحية في لبلاد بنسبة 40٪ بين عامي 2009 و 2015.

للكثير منا، هنا في قطر، عائلات وأصدقاء تأثروا وبشدة من الحرب في سوريا، مما دفع بجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر إلى التعاون مع منظمة لاترا اليونانية في جزيرة ليسبوس.

الحقيقة، ما يحتاجه الناس في المخيم هو الخروج من هناك. ولا يوجد أي حل تصميمي قادرا على جعل اللاجئين من سكان المخيم يتحملون حياة المخيم، ولكنه قد يساعد على جعل الوضع محتمل أكثر.

نحن لا نقترح الحلول، ولكننا نحاول إيجاد طرق تجعل الحياة في المخيم أقل إجهادا. نحن لا نحاول تطبيع حياة المخيم، ولكن نصمم كأننا نمنح لعنة 5 ،لإعادة صياغة عنوان كتاب العمارة الانسانية، لأنه وفي المجال الإنساني، التصميم الجيد مهم حقا.

المشكلة التي يواجهها العالم هي أن المخيمات المؤقتة أصبحت دائمة، حيث لا يسمح للناس بمواصلة رحلتهم إلى أوروبا. وعندما تصبح المخيمات دائمة فنحن نبني أحياءنا الفقيرة الخاصة بنا. وفي الوقت الراهن، يتم بناء الأحياء الفقيرة خارج حدود الاتحاد الأوروبي، دون أي احتمال أن يسمح لسكانها مواصلة رحلتهم إلى حياة أفضل.

نحن نعيش في أوقات الهجرة، و بصفتنا مصممين وفنانين متميزين أعتقد أنه من واجبنا معالجة هذه الاسئلة.

1 )توماس بوج، مدير برنامج العدالة العالمية وأستاذ الفلسفة والشؤون الدولية في جامعة ييل
2 )هانز روزلينغ أستاذ الصحة الدولية في معهد كارولينسكا، المؤسس المشارك ورئيس مؤسسة جاب مايندر
3 )مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، 2016
4 )التلغراف، مارس 2016
http://www.telegraph.co.uk/travel/destinations/(europe/greece/articles/greek-islands-affected-by-)/refugee-crisis)/refugee-crisis
5 )كيت ستور وكاميرون سنكلير، صمم كأنك تمنح لعنة: الردود المعمارية الأزمات الإنسانية، كتب متروبوليس

نحن نعيش في أوقات الهجرة المتزايدة. السؤال الكبير هو كيف نبني من أجل التكامل المستدام للناس؟

- القيم على المعرض، مايا كينيمارك
LATRA, Weaving workshop with the community, ©LATRA
LATRA, Weaving workshop with the community, ©LATRA

السير الذاتية

@latra.gr
latra.gr

مبتكر إنساني، ومؤسس الترا، الحاضنة الحائزة على جائزة متخصصة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية والتي تعزز استخدام الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال في القطاع الإنساني.

واستجابة أكبر أزمة إنسانية في العالم، أنشأ آريس منظمة لاترا داخل مخيم للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية. فازت لاترا بالجائزة الأولى في التحدي الإبداعي العالمي بعام 2017 ،وكان آريس أحد المدرجين في قائمة تحدي البحوث العالمية المرموقة، لعمله في مخيمات اللاجئين في ليسبوس.

كما يشغل آريس منصب عضو في تجمع التصميم العالمي لليونيسيف، ويمكن الاستدلال على أعماله في كل من اليونان وجنوب أفريقيا والسويد والنرويج والمملكة المتحدة. حصل آريس بابادوبولوس على منحة مبدئية وبرنامجان دوليان من قبل صندوق الصناعات الإبداعية في هولندا، فضلا عن برنامج الثقافة والفن لمجلس وزراء الشمال. وآريس مهندس معماري تخرج من كلية الهندسة المعمارية في العمارة في لندن، وقام لاحقا بدراسة إدارة واقتصاد الابتكار في كلية لندن الجامعية.

B_2348

qatar.vcu.edu/people/maja-kinnemark

لديها خلفية متنوعة في صناعة الخزائن، وتصميم الأثاث، وتصميم المعارض، والمنحوتات والأعمال الفنية المختلفة.

قامت مايا بتصميم العديد من المعارض للعديد من العملاء مثل متحف التاريخ الطبيعي في السويد، ومركز سوق واقف للفنون في قطر. حصلت مايا على درجة الماجستير في بحوث التصميم من كلية RMIT للهندسة المعمارية في ملبورن.

خلال السنوات التي قضتها مايا في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، كانت دائما تدمج بين عملها في التدريس وسعيها نحو التصاميم الاجتماعية المستدامة، كانت أعمالها تهدف لتحسين أوضاع السكن للنازحين والعمال المهاجرين في قطر واللاجئين في اليونان 2008.

برامج عامة

17 يناير 2018 ― من 6 إلى 7 مساءً​

حلقة نقاش: الابتكار في القطاع الإنساني

مغلق

17 يناير 2018 ― من 7 إلى 8 مساءً​

حفل الافتتاح مع القيمين على المعرض ريس بابادوبولوس و مايا كينيمارك

مغلق

17 يناير 2018 ― من 12.30 إلى 1.30 مساءً​

المسار الفني لمؤسسة قطر: جولة إرشادية في المعرض مع القيّم على المعرض مايا كينيمارك وفريق إنتاج طلاب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر

مغلق

السلاسل الموازية

سلسلة محاضرات عبر الحدود

سلسلة محاضرات الطول الموجي

معرض الصور

error: Content is protected !!

Learn about our open and past events

Explore new perspectives on art and design from
our community and our international contributors

تعرف على معارضنا وفعالياتنا الحالية والسابقة

تواصل معنا
المعارض والفعاليات

Reporting from the Field

From January 17 to February 24, 2018

Panel discussion
Exhibit Opening

Jan. 17, 2018 at 6pm
Jan. 17, 2018 at 7pm

Curator(s)

Aris Papadopoulos and Maja Kinnemark

Designer(s)

LATRA Innovation Lab and Core Relief: The 1st International Humanitarian Design Workshop

Location

The Gallery at VCUarts Qatar

Exhibition Design

Maja Kinnemark, MFA, RMIT School of Architecture and Design Meriem Aiouna, BFA, VCUarts Qatar

Production Team

Students in Interior Design:
Al Jazi Al-Thani, Hala Alzawaydeh, Hemian Al-Noaimi, Maha Mubarak, Nada Ibrahim, Sara Mashhadi and alumna Theekshani Perera

Students from MFA in Design: Majdulin Nasrallah and Sultana Jesmine

Photography

Marily Konstantinopoulou

Documentary Photographers

Javier Sirvent, Yannis Behrakis

Senior Editor, Special Projects

Senior Editor, Special Projects:

Acknowledgement

Haya Daher, Mike Gallagher, Nadia Abu Dayeh, Sara Shaaban, Siddhartha Shakya and Georgina Finou
Image caption: ©LATRA

Reporting from the Field transfers the audience directly to the humanitarian front and specifically inside the design studio LATRA Innovation Lab which is situated in a refugee camp in Lesvos, Greece.

The show follows the work of LATRA, which set up the LATRA Innovation Lab directly inside refugee camps in Greece. The lab acts as an innovative incubator that brings together an international network of social organizations, enterprises, governments, non-government organizations (NGOs), and intragovernmental organizations (IGOs) as well as independent designers, makers and innovators for the purpose of developing socially impactful solutions directly in the field.

The show also displays design outcomes of “Core Relief: The 1st International Humanitarian Design Workshop” that took place in Lesvos, Greece in October 2016.

A panel discussion about the successful implementation of innovative projects in the humanitarian field sector takes place on January 17, 2018 before the opening reception of the exhibition. National and local organisations such as UNESCO, Reach Out Asia, Red Crescent, and WISE are represented by esteemed panelists. The panel discussion is moderated by Mr. Aris Papadopoulos, a humanitarian innovator, and the founder of LATRA, and the panelist are:

Mrs. Ameena A. Hussain, Director, Programs and Community Development, WISE;

Ms. Marion Desmurger, UNESCO, Communication and Information Sector, Senior Programme Assistant in the Arab States of the Gulf and Yemen;

Mr. Anwar Abdulbaki, ICT for Education Manager Reach Out Asia (ROTA), a programme of Education Above All;

Mr. Mahmoud Elsisi, Head of Quality and Process Management at Qatar Red Crescent.

Yannis Behrakis: "Two Syrian refugee chemistry students from Aleppo dry their documents, including their papers from the University of Aleppo, faculty of science , at a beach on the Greek island of Lesbos after arriving by a small raft from Turkey October 19, 2015. Thousands of refugees - mostly fleeing war-torn Syria, Afghanistan and Iraq - attempt daily to cross the Aegean Sea from nearby Turkey, a short trip but a perilous one in the inflatable boats the migrants use, often in rough seas. Almost 800,000 people have arrived in Greece this year, according to the U.N. refugee agency UNHCR.'' Photograph, Oct. 19, 2015. ©REUTERS/Yannis Behrakis

LATRA

Overview

LATRA is an award-winning incubator specializing in circular design, environmental engineering and digital innovation for the humanitarian sector.

In response to the European refugee crisis, LATRA established a technology driven makerspace in the refugee camp of Lesvos , Greece, where it implements innovation-led projects directly on the field, and advocates for the equitable development of beneficiaries through STEM (science, technology, engineering, and mathematics) learning programs. LATRA has developed a global consortium of governments, social organizations, knowledge institutions and financiers with the aim to create an on-the-field incubator that fosters innovation, allows for acceleration in social entrepreneurship, empowers economic growth through STEM skills, and develops all-inclusive hands-on learning experiences that assist in integration. LATRA places multidisciplinary actors directly in the field with access to innovative design technology, where with the help of pioneering humanitarian organizations creates an environment that will allow for opportunities in social innovation, economic empowerment and direct, all-inclusive learning experiences.

LATRA’s goal is to empower the beneficiaries with STEM skills, in order to jointly implement innovative projects on the field and connect migrant and local communities through technology to promote peace and justice.

LATRA has developed humanitarian innovation projects in Greece, South Africa, Sweden, Norway and the UK, and in 2016 organized ‘CORE RELIEF’, the first International Humanitarian Design Workshop in Lesvos, focusing on applications of innovative technology in the provision of humanitarian aid (corerelief.org). LATRA is a member of the UNICEF Design Pool and its work has been published widely and exhibited internationally. LATRA was awarded first prize in the global 2017 B. Creative Challenge organized by KEA European Affairs, received a start-up grant and two internationalization programs from the Stimuleringsfonds Creative Industries Fund in the Netherlands, as well as a Culture & Art Program by the Nordic Council of Ministers in Finland.

Download LATRA brochure here.

Curator statement

By Aris Papadopoulos

More people are displaced today than ever before. Unwillingly, abruptly, suddenly and forcibly, 65 million people lost their homes, countries, families and loved ones. The average displaced person has a few critical hours to decide what he can take with him before fleeing his home, and yet the average time spent a displaced person spends in a refugee camp is 17 years.

It is the role of social innovators to deliver impact solutions that merge technology, design and entrepreneurship to address these great challenges at the point of most need directly on the field. The exhibition takes the guest inside one of the few design incubators that exist inside a refugee camp. Uniquely located on Lesvos, which is at the center of a significant humanitarian situation LATRA has over the last two years, facilitated more than 100 innovators who have travelled to Greece to work on solutions that empower refugees with solutions that allow them to take control of their lives and futures.

Curator statement

By Maja Kinnemark

Poverty has always existed, but the last 50 years have made us rich enough to actually do something about it (1). The media is providing us with doomsday reporting every day, but in fact the world for mankind is getting better; more kids are surviving their first four years, illiteracy rates are falling and we have a fast-growing middle class in developing countries. The numbers have changed (2).

Someone once told me that a “camp is for cattle”, and I believe he is right. No human should ever have to live in a camp. The war in Syria has driven over 12 million people from their homes (3), and in March 2016 it was reported that 573,625 of them had crossed to Europe via Lesvos (4) – the part of Europe that is closest to Turkey. Mythilini, the main town on Lesvos has a population of around 30,000 people. Yet the Greek government is struggling to provide basic healthcare for their own children. Healthcare spending in the country fell by 40% between 2009–15 as a result of the economic crisis, according to a report by Deloitte.

Many among us here in Qatar have family and friends who are deeply affected by the war in Syria, and this has led VCUarts Qatar to engage in a collaboration with the Greek organization LATRA on the island of Lesvos.

It is important to acknowledge that what people in the camp really need is to get out of there. No design solution will ever make refugee camp life bearable for its inhabitants, but it can help make the situation more tolerable.

We are not proposing solutions, but instead ways of making transit life less stressful. We are not attempting to normalize camp life, but to “design like we give a damn” (5), to paraphrase the title of the book by Architecture for Humanity, because in the humanitarian field good design really matters.

The problem that the world is facing is that temporary camps are becoming permanent, because people are not being allowed to continue their journeys to Europe. When camps become permanent we are building our own slums. Right now, slums are being built just beyond the fringes of the EU, with no prospect that their inhabitants will be allowed to continue
their journeys to a better life.

We live in times of migration, and as privileged designers and artists I believe it is our duty to address these questions.

1. Thomas Pogge, Director of the Global Justice Program and Leitner Professor of Philosophy and International Affairs at Yale University
2. Hans Rosling Professor of International Health at Karolinska Institute, co-founder and Chairman of the Gapminder Foundation
3. UNHCR, 2016
4. The Telegraph, March 2016 (http://www.telegraph.co.uk/travel/destinations/europe/greece/articles/greek-islands-affected-by-refugee-crisis/)
5. Kate Stohr and Cameron Sinclair, Design Like You Give A Damn: Architectural Responses to Humanitarian Crises, Metropolis Books 2008

We live in times of increased migration. The big question is how do we build for a sustainable integration of people?

- Curator Maja Kinnemark
LATRA, Weaving workshop with the community, ©LATRA
LATRA, Weaving workshop with the community, ©LATRA

Biographies

@latra.gr
latra.gr

Aris Papadopoulos is a humanitarian innovator, and the founder of LATRA, an award-winning incubator specializing in socially responsible projects that promote innovation, technology and entrepreneurship in the humanitarian sector.

In response to the world’s largest humanitarian crisis, Aris established LATRA inside a refugee camp on his native island of Lesvos (Greece), in order to challenge the frontiers of innovation, technology and entrepreneurship in the humanitarian sector. LATRA won first prize in the 2017 Global B. Creative Challenge, and Aris was shortlisted for the prestigious ARUP Global Research Challenge 2017, for his work on the refugee camps of Lesvos. He has been awarded a start-up grant and two internationalization programs by the Creative Industries Fund in the Netherlands, as well as a Culture & Art Program by the Nordic Council of Ministers.

Aris is a member of the global UNICEF Design Pool, and his work can be found in Greece, South Africa, Sweden, Norway and the United Kingdom. Aris is an architect and an engineer who graduated from the Architectural Association School of Architecture in London and he later studied Management & Economics of Innovation at University College London.

B_2348

qatar.vcu.edu/people/maja-kinnemark

Maja Kinnemark has a diverse background in cabinet making, furniture design, exhibition design, sculpture and installation art.

She has designed exhibitions for clients such as the Natural History Museum in Sweden and the Souq Waqif Art Centre in Qatar. She holds a master’s degree in Design Research from the RMIT School of Architecture in Melbourne.

During her years at VCUarts Qatar, she has been a constant advocate for socially sustainable design and her work aiming at improving the housing situation for displaced individuals, migrant workers in Qatar and refugees in Greece, has been successfully incorporated in her teaching.

Public Programming

Jan. 17, 2018 ― 6 to 7 PM

Panel discussion: Innovation in the humanitarian sector

Jan. 17, 2018 ― 7 to 8 PM

Opening reception with curators Aris Papadopoulos and Maja Kinnemark

Jan. 18, 2018 ― 12:30 to 1:30PM

Qatar Foundation Art Trail: Guided tour of the exhibition with curator Maja Kinnemark and VCUarts Qatar students production team

Video

Refugee Camp 3D
©LATRA Innovation Lab

Photo Gallery

Related Topics

Crossing Boundaries Lecture

Wavelength Lecture

error: Content is protected !!

Explore new perspectives on art and design from
our community and our international contributors

تعرف على معارضنا وفعالياتنا الحالية والسابقة